استراتيجية التسويق

إن وضع استراتيجية تسويق صحيحة هو نتاج استخدام العديد من الأدوات لإجراء تحليل كلي وجزئي مفصّل لمعرفة مدى فهم وضع السوق، والاستعداد للمنافسة، وغيرها من الجوانب. ومن خلال تحديد أهداف وغايات التسويق على المدييْن القريب والبعيد، تتميز خططنا باستخدام نماذج تسويقية استراتيجية تحقق الأهداف الموضوعة مثل 3Cs (الشركة والعملاء والمنافسين)، إلى جانب 4Ps (المنتج والسعر والمكان والترويج).

استراتيجية التحديد الأمثل لصورة ورسائل المؤسسة

نحدّد الجمهور المستهدف الأنسب، ونعمل وفق هوية العلامة التجارية، والأفكار والاعتبارات الاستراتيجية لتحديد الموقع الأمثل لصورة ورسائل المؤسسة بما يتناسب مع تطلعات ذلك الجمهور مع وضع السوق. كما يحدد تحليل توجهات السوق الاحتياجات والمتطلبات والفرص المصممة جميعها خصيصاً للتحديد الأمثل عبر وسائل الإعلام التقليدية والرقمية والاجتماعية.

استراتيجية الاتصالات التسويقية

سنوصي باستخدام قنوات اتصال وأدوات معينة للوصول إلى الشريحة المستهدفة المنشودة بكفاءة وبأقل تكلفة ممكنة. يساعد تقييم الممارسات التسويقية الحالية على وضع استراتيجيات اتصالات تسويقية منهجية و مثالية لإيصال صوت المؤسسة وتوحيد قنوات الاتصال بشكل سلس وفعّال.

استراتيجية التواصل المؤسسي

من خلال تحديد الجمهور المستهدف وفهم الاستعداد المسبق لديهم لقبول المنتجات والخدمات والعلامة التجارية الخاصة بالعملاء، نسعى إلى توسيع نطاق استراتيجيات التعريف بخدمات ومنتجات عملائنا إلى أقصى قدر ممكن، وضمان انسجامها داخلياً وخارجياً. وسوف نقترح وضع خطة لتوجيه الرسائل المناسبة إلى مختلف الشرائح من خلال منصات متعددة.

استراتيجية التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي

من خلال استخدامنا لمنهجية تسويق متعددة القنوات، يتم تعزيز ودعم هوية عملائنا ومنتجاتهم وخدماتهم وعلاماتهم التجارية من خلال حملات ومبادرات وسائل التواصل الاجتماعي الفعّالة والاستراتيجية. وفضلاً عن تطوير المحتوى وتوسيع نطاق انتشارها على الفئات المستهدفة، تشمل الخدمات المتاحة النشر والمتابعة اليومية كذلك.

استراتيجية إدارة الأزمات والسمعة

نسعى إلى وضع خطط استجابة استباقية وقوية للتعامل مع أي أزمة، وذلك من خلال عمليات الاتصال الفعّالة التي نُجريها حينما يكون للأمر أهمية كبيرة. إن صياغة البيانات، والاتصالات مع الأطراف المعنية، ومنهجية التعاطي مع وسائل الإعلام؛ جميعها تساعد العملاء على الإسراع في معالجة المشكلات وتحويل الأزمة إلى فرصة يمكن الاستفادة منها باستخدام أساليب ذكية.

اعرف المزيد عن خدمات إدارة تنمية الأعمال

تواصل معنا

Strategic Marketing Planning

Doing it right is the product of multiple tools used to conduct in-depth micro and macro analysis, to determine market situation understanding, competitive readiness and more. Defining short-term and long-term marketing objectives and goals, our plans feature strategic marketing models utilizing the 3Cs (company, customers and competitors), and the 4Ps (Product, Price, Place and Promotion).

Positioning Strategy and Planning

We define the optimal target audience, building upon brand identity, perceptions and strategic positioning considerations aligned with business maturity. Market analysis identifies needs, wants and opportunities, all tailored to market segments and media – conventional, digital and social.

Integrated Marketing Communications Planning

We’ll recommend communication channels and tools to efficiently and cost-effectively reach the desired target segment. An assessment of existing marketing practices guides the development of enhanced marketing communications strategic plans, and the best approach to achieve a seamless integration in between.

Corporate Communications Planning

By identifying target audience and understanding their predisposition to client products, services and brand, outreach strategies are maximized and are internally and externally congruent. We’ll devise a plan to deliver appropriate messages to different segments through multiple platforms.

Strategic Social Marketing Planning

Using a multi-channel approach, corporate identity, products, services and brands are reinforced and enhanced with dynamic social media campaigns and initiatives. In addition to content development, available services include daily posting and monitoring.

Crisis and Reputation Management

We craft robust, proactive response plans to mitigate a crisis with decisive communications when it matters most. Statement formulation, stakeholder communication and media engagement protocol all help clients swiftly address problems and turn crisis into opportunity harvested by smart tactics.

Know more about our Business Growth Management services

Get the Conversation Started